ننزل إلى مستوى التصنيف فيقال : إن العالم الاسلامي الذي يترنح في التخلف والفساد لم تكن قياداته شيعية خلال هذه الفترة بعد عصر الاستعمار .. بل كانت من غيرهم .. ولا نريد أن نقول أن الهزائم المتتالية أمام إسرائيل تمت على يد غير الشيعة فهذا النوع من التصنيف لا يخدم في شيء .. أما الشعارات الأمريكية : فقد أعلن الكثير من علماء الشيعة وقياداتهم أنهم يشككون في نيات من يرفعها وأنهم يفضلون حل مشاكلهم ضمن الأطر الوطنية .. ولكن لا يمنع ذلك أن تجد تلك الشعارات صدى عند بعض الفئات الشيعية التي وقع عليها من الظلم والاضطهاد والاقصاء ما لم يقع على غيرها . ينبغي أن يعاتب الذين أوصلوا الأمور إلى حد يتدخل الآخرون في شؤوننا لاصلاحها !!
وقد تم نشر مقتطفات من المقابلة في صحيفة نيويورك تايمز (THE NEW YORK TIMES) يوم الخميس ٢/٣/٢٠٠٥ م, يمكنكم قراءة المقالة على الرابط التالي: http://www.nytimes.com/٢٠٠٥/٠٣/٠٢/international/middleeast/٠٢shiites.html?pagewanted=print&position
