الرافضون لتكريم الأسرة النبوية
المؤلف: الشيخ فوزي السيف
التاريخ: 16/9/1436 هـ
تعريف:

الرافضون تكريم الأسرة النبوية

عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال :(كل نسب وسبب منقطع يوم القيامة إلا نسبي وسببي)
وعن أمير المؤمنين سلام الله عليه أنه قال :(لايقاس بآل محمد أحد ولا يسوى بهم من جرت نعمتهم عليه هم أساس الدين وعماد اليقين إليهم يرجع الغالي وبهم يلحق التالي وفيهم خصائص حق الولاية  والوصية )صدق سيدنا ومولانا رسول الله وصدق أمير المؤمنين صلوات الله وسلامه عليهما .
حديثنا بإدن الله تعالى يتناول موضوع الخط الرافضي لتكريم الإسرة النبويه في تاريخ المسلمين ويظهر أن هناك توجها كان في زمان رسول الله صلى الله عليه وآله واستمر الى  مابعد النبي بل الى  أيامنا هده هدا الإتجاه والتيار يفترض انه لايوجد هناك علاقة خاصة بين أهل البيت أبناء علي عليه السلام وبين رسول الله لاتوجد هناك علاقة مميزه  بل حتى لو كانت هناك علاقة مميزة في نسب او مايشبه فلا تهم شي كثيرا ولا تغير من المعادله يظهر هدا الإتجاه من خلال أقوال ومن خلال ممارسات بل تحول فيما بعد الى نظريه في السياسه بل الى فكرة في العقائد ضمن أساليب ووسائل تنتهي الى تلك النتائج مثلا:عندما نلاحظ سيرة النبي صل الله عليه وآله نجد عدة حوادث يقوم فيها أحد أصحاب النبي المشهورين بنفي ان يكون الإنتساب الى النبي مؤثرا في شئ عده حوادث تنقل أنا انقل واحده منها (أن صفية بنت عبد المطلب عمه النبي وأخت حمزه في المدينه المنوره رأها  أحد أصحاب النبي فقال لها : (ياصفيه أستري ظفيرتك ـالظفيره خصله الشعر ـ فأن قرابتك من رسول الله لا تغني عنك شيئا ـاي لاتنفعك شيئا )فغضبت صفيه وقالت له :(متى ظهرت ظفيرتي؟)ثم دهبت لتقول لرسول الله الحادثه ,النبي نادى بلالا وقال يابلال هجر بالصلاة (أعلن عن الصلاة) هدا التعبير نادي بالصلاة جامعة او هجر بالصلاة معناه إن النبي يريد اجتماعا عاما ,دعوه إلى مؤتمر عام عند المسلمين فاجتمع الناس فصعد النبي المنبر قال مابال أقوام يزعمون أن قرابتي لاتغني شيئا ولاتنفع شيئا ألا إن كل نسب وسبب منقطع يوم القيامه إلا سببي ونسبي وأستمر في هدا الحديث ـطبعا هنا محل للتوقف والتأمل في هده الحادثه _القضيه يبدو ليست قضية عابره لأنه 1/كما   أن صفيه مثلا مأمورة بتغطية ظفيرتها؟! هدا الصحابي مأمور بغض البصر 2/قول الصحابي :ياصفيه استري ظفيرتك قرابة النبي لاتفيدك نسبك لاينفعك ماهدا الكلام؟! هدا الدي جعل النبي صلى  الله عليه وآله يستثار في هده المسأله فيما نعتقد ـالقضيه ليست قضيه ظفيره صفيه بنت عبد المطلب كبيرة السن التي هي من القواعد وإنما هي هده الفكره (لاتنفع قرابة النبي شيئا ,لاينفع نسب النبي بنفع ) لا النبي يقول بأن نسبي ينفع (كل نسب وسبب منقطع يوم القيامه إلا سببي ونسبي )هدا الإتجاه نحن نلاحظ له أكثر من هدا صار نفي اولا للإنتساب الخاص مثل مافي قضيه أبناء أمير المؤمنين (عليه السلام )لما أوخد  للبيعه قالوا له :بايع وإلاتقتل قال ادا تقتلون عبد الله وأخا رسوله قالوا :أما عبدالله فنعم وإما اخو رسوله فلا ـأنت لست أخو رسول الله ـلمادا؟!عبد الله كما أنت عبد الله أنا كدلك عبدالله لايعطيك ميزه لكن عندما تقول أخو رسوله وابن عمه معنى دلك لك جهة اختصاص وجهة اختصاص بالتالي ترشحك للتقدم وهدا نحن لانريده لدلك عبد الله اهلا وسهلا أما رسول الله كلا نأبى عليك دلك ,فصار هدا التوجه الرافض لتكريم الأسرة عموما و أهل البيت (عليهم السلام )على وجه الخصوص هدا الأمر بدأ كما دكرنا في وقت سابق في رفع الاتصال والاقتران بين النبي وبين آله من خلال ازالة الآل وفصلهم عنه ,قيل ولوفي وقت متأخر أن هؤلاء ليسوا آل النبي إن آل النبي ليس هم هؤلاء ,لأن النسب يجي من خلال الأب وأن أباهم ليس النبي وهؤلاء آل علي بن أبي طالب ,آل محمد أيضا اللدين يفترض أنهم تجري الصلاة عليهم في الصلاة المعروفة  سنحدفها بالتدريج ولو أنها شعارالتشيع ,بعض أصحاب هدا التيار قالوا:ولو أن الوارد أن يصلى على النبي وعلى آله لكن حيث أنها صارت شعار للتشيع لدلك لا بد من تركها وحدفها ,حدف الآل من الصلوات وأبعد الآل من السياسة والحكم وبالتالي هده الجهات الاختصاص التي يتحدث عنها أمير المؤمنين (عليه السلام) يقول :(لايقاس بآل محمد أحد )فلا يقال فلان أفضل أو آل محمد أفضل ,ليس هناك قياس ,كما قال الشاعر:
ألم ترى إن السيف يزري بحده           مقالة ان السيف أمضى من العصا
فأدا تقول عندي سيف حاد جدا  أحد من العصا فهدا سب للسيف ,لابد أن تقارنه بشخص بشئ قريب منه مشترك ,تريد أن تقول فلان إنسان طيب مثل:فلان طيب جدا احسن من شمر بن دي الجوشن  يقول لك الناس أنك قمت بسب الشخص ولم تمدحه في هده الحالة ,الإمام أمير المؤمنين (عليه السلام)يقول :لايمكن أن يقاس غيرأهل البيت بأهل البيت فلا تقول أهل البيت أفضل من غيرهم ,لايوجد مقياس ,فأنت تدمهم إدا تجعل أحد جنبهم وتقول هدا أفضل أو داك أفضل ,ولايسوى بهم من جرت نعمتهم عليه ,هم أساس الدين وعماد اليقين ,هم ميزان إليهم يرجع الغالي وبهم يلحق التالي ,يوجد نقطة إرتكاز تلزم الأخرون البشر أن يقسوا على نقطة الإرتكاز هده ,بعدهم وقربهم,مثل الدي نقرأفي الصلوات الشعبانية  المتقدم لهم مارق والمتأخر عنهم زاهق واللازم لهم لاحق ,مادا صنع هدا الخط الأخر ,قلنا:
اولا حدف الصلوات من الآل
ثانيا:في السياسة جاءوقال لاتجتمع النبوة والخلافة في بيت واحد ,هنا ماهو الدليل على دلك ,المهم فكره جاء بها ويلزم أن تتركز ,من أين؟!خلاص هده فكرة أن النبوة والخلافة في بيت واحد ,والمقصود منها فقط هو إبعاد هده الدرية هده الأسرة أهل البيت (عليهم السلام )لما تأتي و تقول أنه اجتمعت في النبوات الأخرى ,يقول لك اجتمعت في النبوات الأخرى يقول لك عندنا في العرب لاتجتمع النبوة والخلافة في بيت واحد, كما جاء ابن تيمه بوقت متأخر ويحولها إلى فكره في العقائد ليس فقط رؤيه في السياسة ,يقول:(من ضمن المطاعن علي من سماهم الرافضة ,أنهم شابهوا اليهود ,فإن اليهود قالوا أن النبوة والإمامة والحكم في آل داؤؤد ,والرافضة قالوا إن النبوة والخلافة في آل محمد )
فإدا حتى تتحول فيما بعد إلى عقيدة ,ليس لأنها هي الأصل ,وليس حديث الثقلين (إني مخلف فيكم ما إن تمسكتم بهما لن تضلوا من بعدي ابدا)وإنما صارت فكرة يهودية ,صارت لاتجتمع سياسيا النبوة والحكم في بيت واحد ,وإنما الحكم ببيت والنبوة ببيت آخر ,نقول له :ادا مادا تعمل بالخلافة الرابعة مع اإمام علي (عليه السلام )اجتمعت مرة أخرى إما ان تقول بأن هده الخلافة غير راشده غير صحيحة ,وإما أن تكون تلك الفكرة للإستهلاك المحلي بدلك الوقت ,المفروض أننا نقدم الشي الدي نحن نتقدم به نقول العلاقة مع النبي هل ليس لديكم علاقة مع النبي بالأساس؟!أنت عبد الله نعم ولكن قرابة رسول الله لا؟!أفرض أنه أصريت أنه أنت من قرابة رسول الله وقرابة رسول الله لاتنفع تقول أيضا تنفع قرابة رسول الله لكن مع دلك لاتجتمع النبوة والإمامة في بيت واحد ,ادا لامجال لخلافة علي في دلك الوقت ,وفيما بعد تتحول إلى فكرة في العقائد ,(إن من المطاعن الأشياء السلبية من مشابهة اليهود ,أن واحد يقول النبوة والإمامة تجتمع في بيت واحد ويأتي بعض الناس ويأخدوها الآن من يتتلمد ون على هدا الفكر ,لما تسأل :هدا من المطاعن ,ادا فالمسلمون قبلوا بولاية علي بن أبي طالب ,إما خطأوا من قال لاتجتمع وقد اجتمعت أوكانت القضية عملة لوقت من الأوقات تستخدم ثم بعد دلك ترمى ,الغرض الأساس هو أنه كان هناك توجهينتهي إلى إبعاد هده الأسرة عدم إعطائها خصيصة حق لدلك أمير المؤمنين عليه السلام يقول ولهم خصائص حق الولاية والوراثة والوصية ,عندهم خصائص استثنائيةوتفرقهم عن سائر الناس ,وتجعلهم أهل دون غيرهم لمثل هده المواقع ,هدا الغرض اللدي كان يتعقبه هدا التيار الرافض لتكريم واختصاص الأسرة النبوية خصوصا في دائرتها الأضيق وهي دائرة المعصومين ,كيف سعوا إلى هدا الهدف ؟!وكيف صار أن فعلا المسلمين اليوم لايعطون لأسرة النبي بهدا المعنى اللدين نتحدث عنه حقا كاملا ,’ماهي الطرق؟ واحد من الطرق التي أستخدمها هدا التيار مانسميه بتجفيف منابع التفضيل ,تفضيل علي ,تفضيل فاطمة ,تفضيل الحسنين ,تفضيل أهل البيت ،من أين يأتي بالعادة ؟من حديث رسول الله (صلى الله عليه وآله )ومن تفسير آيات القرآن الكريم ’هدا المنبع يجب أن يغلق ,أغلق في السابق بفرامين ومراسيم سلطانية ,معاوية فيما نقله أبو الحسن المدائني في كتابه(الاحداث)وهدا الكتاب يظهر من الكتب المهمة المفقودة ـوأنا لا أشك أبدا ـأن إزالته من الوجود لم يكن أمرا طبيعيا ,وإنما كان أمرا مقصودا ,لو احد يتتبع مانقله ابن الحديد في نهج البلاغة عن هدا الرجل وعن هدا الكتاب يعلم لمادا غيب هدا الكتاب مع أن يوجد كتب أقدم منه وهي موجودة كاملة أيضا ,لمادا هدا الكتاب تحديدا ليس موجود؟!الدي بقى منه هو مانقله مثل ابن أبي الحديد وأشباهه ,هدا يقول بعد أن تمت الهدنة بين معاويه وبين الحسن صدرت مجموعة من المراسيم أنه برئت الدمةمن روي شيئا في فضائل أبي تراب ـ هدا كأنما يسلب الجنسيه والبطاقه مسحوبه وكرته محروق ـيتعرض للعقوبة ,في مرحلة متقدمة أكثر من هدا أيضا منع تفسير القرآن فيما يرتبط بأهل البيت (عليهم السلام )في القصة المعروفة بين ابن عباس وبين معاوية قال له:تمنعنا من تفسير القرآن ؟!قال لا ولكن تأولوه على غير ما عندكم .وراء هدا صارت مرحلة أكثر ,مثل زمان المتوكل ,ينقل أن شخصا يقال له علي ابن نصر الجهضمي  هدا الرجل من الرواة غير الإماميه ,حدث بهدا الحديث المعروف عن رسول الله ,أن النبي (صلى الله عليه وآله )أشار إلى الحسنين وقال :(من أحبني وأحب هدين وأباهما وأمهما كان معي في درجتي يوم القيامة )ـاللهم أنا نشهدك أنا نحب رسول الله وعلي وفاطمة والحسنين وأبنائهما المعصومين فاحشرنا معهم ـحدث بهدا الحديث موجود عند المسلمين فأخبر عنه المتوكل العباسي ,فأمر بأن يجلد ألف سوط ,فقالوا له :يا هدا ,هدا الرجل ليس شيعيا ,هنا يختلفون يقولون بعضهم لما علم أنه ليس شيعيا أمره بأن لايعود لمثلها وعفى عنه ,والبعض الأخر يقول لا ,جلده خمس مئة ,هدا ولو أنه غير شيعيا لكن روى في مثل هدا المضمار خصائص ومناقب لعلي بن أبي طالب وأهل بيته (عليهم السلام )يستحق خمس مئة جلدة , وحادثة النساء معروفة ,أحد الحفاظ على غير مدهب الأمامية ولكنه كان منصفا فألف كتابا باسم (خصائص الأمام علي عليه السلام )في دلك الوقت توفي سنه 366ه  ألف هدا الكتاب وكان يحدث بفضائل الأمام في دمشق فأجون  أهل دمشق عليه قالوا له ليس عندك غير علي بن أبي طالب ؟!لمادا لاتحدث في فضائل معاوية ,لمادا لاتألف فيه ,قال لم يصح عندي حديث إلا واحد في معاوية (لا اشبع الله له بطنا )وهدا حديث عندي صحيح ,,يقول فقاموا إليه وظلوا يخبطونه ويدوسون في بطنه وأسفل من بطنه إلى أن أصيب بالفتق وبعد يومين توفي هدا الرجل ,كان هدا ضحية أ؟ن يروي فضائل أمير المؤمنين (عليه السلام)وخصائص أمير المؤمنين ,هدا ادا صار الموقف العام الرسمي هكدا من اللدي يتجرأ أن يروي في علي بن أبي طالب وفي أهل البيت (عليهم السلام )ينتهي الأمر إلى تجفيف منابع التفضيل وأحاديث رسول الله هدا مستوى الرسميين والحكومات ,على مستوى العلماء والحكماءوالحفاظ والرجالين هنا ك كتاب جميل أسمه (حقوق العترة النبوية )للسيد محمد هاشم المدني كتاب لطيف فيه هده الفكرة الجميلة , يقول: صار عمل مزدوج أ؟ول شي هم جعلوا من نقاط الجرح للراوي أن يكون شيعيا .الشيعي من يكون؟!كما قال سفيان بن عيينه ـ هؤلاء يجعلون أقوال بعض العلماء كأنها أيات منزله ـسفيان ابن عيينه اللدي كان لم يقبلوه تلميد لجعفر بن محمد الصادق (عليه السلام ) يقول من توقف بين عثمان وعلي فهو شيعي لايؤأكل  ولا يشارب ولا يعدل ولا يؤخد منه شي هدا الشخص اللدي متوقف ويقول اين الأفضل علي أو عثمان أفضل ؟!هدا لايؤخد عنه الحديث ولا يروى عنه ولا يجالس ولايتعلم منه ولا غير دلك وأما ادا قدم علي (عليه السلام )على عثمان فهدا رافضي فكان يتحاشى قسم من الرواة أن يرووا شيئا في فضائل علي (عليه السلام )وأهل البيت حتى لايتهموا بالتشيع هده الفئة الغير شيعيه تتحاشى أن تروي عن النبي فضائل أهل البيت وخصائصهم خوفا من أن يسقطوا من الأعتبار أما القسم الشيعي هم أصلا لايؤخد برواياته فلا دلك السيعي يستطيع أن يوصل بروايات النبي في فضائل أهل البيت لأنها غير مقبولة باعتبار تشيعه ولا هدا غير الشيعي يستطيع أن يوصل رواية!نظرا لأن أن أوصل هده الروايات أتهم بالتشيع فسقطت أحاديثه فمن الطرفين لايوجد ادا روايات ولا هناك حديث في الفضائل ولا ماشابه دلك ,أدى هدا إلى ـ على مستوى الحكومه  والسياسة في المنع ـ عدم الحديث والرواية في الفضائل المكرمة والمؤكده على أهل البيت , وبالنسبة إلى الرجاليين والرواة  أيضا بهده الطريقة ,انتهى الأمر إلى أنه لايروى في حق أهل البيت ماينبغي أن يروى ,وهدا المقدار الموجود هو نزر يسير فغابت هده الفضائل عن الفضاء الإسلامي ,تراجعت عن الدهنية الإسلامية هدا أدى ـ كما قلنا ـإلى تجفيف هده المنابع هدا أمر ,أمر آخر صار أستبدال للاصطلاحات وأحلال اصطلاح محل اصطلاح عندكم أهل البيت أهلا وسهلا نحن عندنا صحابة رسول الله وصحابة رسول الله ولو أن أحد منكم أنفق مثل دهب أحد لما جاءبحسنة من حسناته ’أحلال مصطلح الصحابة وما كان عليه أصحاب رسول الله محل القيم والمبادئ والأسرة النبوية وأهل البيت ,هل كان أصحاب رسول الله على هوى واحد ؟!وعلى طريقة واحده؟!هل كانوا على شيئ واحد ؟!حتى نأتي ونقول على ماكان عليه أصحاب رسول الله ؟! هدا فد عنوان ,بل هناك عنوان أكثر وأعجب من هدا هو عنوان قريش قريش اللتي كانت هي رأس الرمح المواجه لرسول الله صلى الله عليه وآله صارت عنوان من العناوين المكرمة والمعززة والتي هي تقرر مصير الخلافة ,في الحوار ـ لعلنا نتعرض إليه في حديثنا عن عبدالله ابن عباس ـ في الحوار بين الخلية الثاني وبين ابن عباس يقول له : أن قريش اختارت بنفسها فجاءت خيرة الله على دلك ؟؟؟!قريش اللتي لاتوجد صفه لها لاسبق في الإسلام كان ولا جهاد ولا احتضان !!أقرأو في فضائل قريش فانقل لكم بعض مانقل عن رسول الله صلى الله عليه وآله كدبا فيما نعتقد عن قريش قال :(أن قريشا أعفة صبر وقريش ـ كما قال بعض أصحاب النبي أفضل الناس أحلاما وأعظم الناس أمانة ومن يرد قريشا بسوء يكبه الله لفيه من أهان قريشا أهانه الله  لولا أن تبطر قريش لأخبرتها باللدي لها عند الله عز وجل )ينقلون حديثا عن النبي عجيب!!أيها الناس قدموا قريشا ولاتقدموها وتعلموا منها ولا تعلموها )قريش هي من تعلمكم قريش هي من تفقهكم ,ربما هدا الأمر اللدي يشير ل مادا قال أصحاب النبي في بعض غزواته لما استشارهم ,جاءوا إلى الخندق ,استشار الأصحاب أنه مادا نصنع فقام بعض أصحاب رسول الله وقالوا :هده قريش ما دلت مند عزت  وما هزمت مند نصرت ,فاغضب دلك رسول الله (صلى الله عليه وآله )وأشاح بوجهه وأنتظر كلاما أخر ,فقام المقداد وقال كلاما طيب الخواطر ورفع المعنويات ,هده فكرة كان يمهد لها وكان تعزز ,قريش هي التي تأمر وتنهي في مقابل هدا الأمام علي (عليه السلام )يقول (اللهم أني أستعديك على قريش فأنهم أكفأوا إنائي وسلبوني حقا أنا أولى به من غيري )فصار استبدال في المصطلحات صحابة مكان أهل البيت ’قريش مكان آل محمد وعلى هدا المعدل حتى لا يصير اختصاص لأهل البيت ولآل محمد صلوات الله عليهم وأخر الأمر زالت الأثار المدكرة بآل رسول الله صلى الله عليه وآله ,لاتعتقدون  أبدا أن القضية في هدم القبور دات أبعاد بسيطة ’أنه هدا ضد حجارة قائمة وضد جدار معمر !!لا القضية هدا رمز يتحلق حوله الناس هدا إنتماء يتحول بمرور الزمن هدا خط يربط الحاضر بالماضي خليه يعيش تلك القيم والأمثله نحن اللدين نعادي هدا التوحهه يجب علينا أن نعفيه نسويه مع الأرض واحد لايحمل معنى ولا أثرا وأن استطعنا أن ننسي الناس نقول أصلا ليس معلوم مدفون هنا كما في بعض الأماكن تجي تسأله هدا القبر لمن يقول لك غير معلوم يوجد أناس كثر مدفونة هنا !!هدا البقيع الغرقد معروف من دفن فيه من الصحابة من دفن فيه من أهل البيت عادة يصير أهتمام بهدا الموضوع يقول لك هدا مامعلوم هده قبور الله العالم لمن؟!أنت من بعيد ادا تستطيع أن  تقرأ الفاتحة أحسن وأن كان من بيتك فهدا أفضل ,لا تتصور بأن الموضوع هو ضمن أطار حجارة ,أنا ضد حجارة وضد قبة ؟!لا حتى اللدي لايعلم فلسفتها الدي عمل هدا المنهج وهدا الطريق يعرف أن الغرض هو إزالة أي أثر مدكر أي خاطره أي دكرى أي حضور أي شاخص شيله لدلك شن هؤلاء الإتجاه هدا وليومك هدا شن حملة على مقابر وأضرحة ومشاهد أهل البيت (عليهم السلام )حتى لا يبقى لهم أثر يدكر الناس بهم وبسيرتهم ,لايصير نقطة ارتباط ولدلك ترى هدا الخط ممتد هده قبور أهل البيت (عليهم السلام )معطلة مهدمة من زمان المتوكل العباسي وقبله أيضا كدلك وبهده أيضا كدلك  وإلى زمان هؤلاء التكفيريين أيضا اليوم مهم بالنسبة إليهم أن يفجروا هده القبور وهده المشاهد أحدى أمنياتهم التي يريدون تحقيقها هي أزالة هده الأثار مرة بدعوى

مرات العرض: 3447
تنزيل الملف: عدد مرات التنزيل: (2554) حجم الملف: 62189.54 KB
تشغيل:

حليمة السعدية مرضعة النبي صلى الله عليه وآله
جعفر الطيار ناقل الاسلام للحبشة