افتتاح المرسم الحسيني

محرر الموقع

افتتح سماحة الشيخ المرسم الحسيني في بلدة الجارودية من محافظة القطيف .. جدير بالذكر أن المرسم الحسيني قد تأسس منذ أربع سنوات ، ويقوم على أعماله ، ثلة من فنانات القطيف الواعيات ، اللاتي قدمن صورا فنية متنوعة عن قضية كربلاء ..

وقد ألقى سماحة الشيخ كلمة قصيرة بهذه المناسبة : أكد فيها على أهمية أن يتحول الانسان المؤمن إلى مؤسسة إعلامية ، مشيرا إلى أن هذا الامر أصبح سهلا في هذا الزمان ، فإذا كانت المؤسسة الاعلامية في السابق تحتاج إلى بناية ضخمة وأعداد من الموظفين ، وميزانيات كبيرة .. فإن التقدم التقني اليوم استطاع أن يكسر هذه الحواجز لكي يستطيع شخص واحد بمبالغ بسيطة القيام بنفس دور تلك المؤسسة الاعلامية ..

وثمن سماحة الشيخ الدور الفني ، مبينا صحة ما يقال من أن صورة واحدة هي خير من ألف مقال ، وخطاب .. وذلك عندما تكون الصورة معبرة وفنية .. وما ذلك إلا لأن الخطاب يحتاج إلى لغة يشترك فيها المتكلم مع المخاطبين ، بينما لا يحتاج العمل الفني إلى لغة وكلمات ..

وتمنى أن يتواصل هذا المرسم ، وأن يتتبع مواضع البطولة والقيم والمثل في كربلاء لكي يجليها في لوحات معبرة ، يتم فيما بعد مخاطبة العالم بها حتى يفهم غير أبناء المذهب قضايا كربلاء ورسالتها ..