دعوات لإيجاد آلية تواصل بين المرشحين

محرر الموقع
*القطيف- الحياة

دعا الشيخ فوزي السيف مساء أول من أمس (الأربعاء) إلى إيجاد آلية للتواصل بين المرشحين سواء خلال فترة الانتخابات أو بعد تشكيل المجلس البلدي.
وطالب السيف، وهو أحد رجال الدين البارزين في جزيرة تاروت، بأن يستفيد كل مرشح من برامج المشرح الآخر، وقال: ((لا ينبعي أن يكون هناك تنابذ أو اختلافات غير موضوعية بعد الانتخابات)). وأضاف: ((نحن جميعا نعمل في الأصل من أجل فوز الوطن، وليس فوز شخص بعينه)).
كما دعا خلال مشاركته في ندوة انتخابية في مخيم مرشح الدائرة الرابعة في محافظة القطيف جعفر الشايب، إلى إيجاد آلية للتواصل بين المرشحين أنفسهم وبينهم وبين المجتمع.
وأكد ضرورة إيجاد لقاء دوري، من أجل التأسيس لرقابة مباشرة وقناة مفتوحة بين الناس.
وأشار، وسط حضور كثيف من أبناء المجتمع، إلى أن هناك حاجات اجتماعية كثيرة، لكنها غير مفعلة، وقوانين موجودة لم تجد طريقها إلى الواقع، وقال: ((لو تم تفعيل هذه القوانين لكانت النتائج مختلفة)). وأضاف: ((من الملاحظ أن هناك الكثير من الأمور التي يتطلع إليها المواطنون، وهو يضعون أمالهم على المجلس البلدي المقبل)).
وقال: ((إن الواجب الوطني يحتم علينا الانفتاح والمشاركة، حيث أن الإنكفاء لا يجلب شيئا، فمن يشارك فسوف ينطلق، فيما سيجد المنكفئون أنفسهم يراوحون أماكنهم)).
وتطرق إلى موضوع المنافسة، داعيا إلى (المنافسة الشريفة) والظهور في مظهر حضاري متميز، وقال: ((يجب أن نقبل جميعا بأصول اللعبة، التي تقتضي احترام الآخرين والرضوخ إلى النتائج التي تسفر عنها عملية الاقتراع)).