تاروت: تكريم أبطال نادي الهدى الرياضي في مسجد الرفعة

محرر الموقع

كرمت اللجنة الثقافية بمسجد الرفعة بحي الحوامي بجزيرة تاروت ظهر يوم الجمعة الموافق 9 جمادى الأولى 1428هـ المصادف 25 أيار 2007م أبطال نادي الهدى الرياضي الذين حققوا بطولات محلية وإقليمية وقارية في شتى الألعاب الرياضية والأولمبية وتسجيلهم ألقاباً متميزة تضاف إلى رصيد أبناء تاروت.

وقد جاء يوم التكريم مكوناً من 4 فقرات رئيسية هي :-

 الفقرة الأولى : كلمة يوم الجمعة
ألقى إمام المسجد فضيلة الشيخ فوزي بن محمد تقي آل سيف حفظه الله بحث يوم الجمعة بعد صلاة الجماعة العبادية. واستهل فضيلته الحديث برفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى جميع المؤمنين والمؤمنات بمناسبة ذكرى ميلاد عقيلة الطالبيين السيدة زينب تلك المرأة الشجاعة التي جسدت الدور الأكمل التي يمكن للمرأة أن تؤديه في نصرة الرسالة الإسلامية بعد أمها فاطمة الزهراء وجدتها خديجة بنت خويلد .

وتطرق فضيلته في كلمته إلى أهمية تشكيل بيئة أخلاقية وثقافية متكاملة للشباب في مختلف الميادين ليتمكنوا من استثمار أوقات فراغهم وتنمية طاقاتهم وكفاءاتهم. وأضاف فضيلته أنه بالرغم من قلة المرافق الشبابية في البلاد إلا أنها استوعبت عدداً كبيراً من الأبناء والشباب. وأضاف أن القليل ممن لم ينتفع بهذه المرافق أصبح له حضور مؤسف في قضايا الشلل والعصابات والمعارك وحوادث التفحيط والمناوشات والاعتداءات. ودعا فضيلته إلى دعم المؤسسات الشبابية التي تحظى بدعم رسمي وقبول لدى الشباب من الجنسين كونها مظهر من مظاهر استيعاب القوة الشابة.

وأشار فضيلته إلى أن المجتمع يتمتع بقوى كامنة وطاقات هائلة أبرزها طاقة الشباب التي يجب أن تستثمر بشكل حسن وطيب متى ما أريد الانتفاع بها. وأضاف أن مؤسسات ولجان النوادي الرياضية منتشرة والحمد لله في كل بلدة تقريبا مؤكداً أن حاجة المجتمع الملحة إلى هذه النوادي تتزايد مع الأيام كموطن تستثمر فيه طاقات الشباب.

وتحدث فضيلته عن لزوم تكريم المتفوقين الرياضيين وتكريم الإنجاز الرياضي كما تم قبل أسابيع تكريم  الإنجاز القرآني وقراء القرآن الكريم المتميزين الذي حصدوا المراكز الأولى في مسابقة الذكر الحكيم الأخيرة التي أقيمت بمملكة البحرين. وأضاف أن اللجنة الثقافية في المسجد تأمل من تكريم الإنجاز الرياضي إلى تحقيق اندماج مبارك بين رواد النوادي الرياضية ورواد المساجد والسعي في إيجاد بيئة بعيدة عن العبثية والفساد. وتمنى فضيلته أن يكون الشباب الرياضيون في طليعة شباب المساجد كما تمنى أن يكون شباب المساجد في طليعة الشباب الرياضيين حتى يشهد المجتمع حالة متكاملة من نمو الروح وتنمية الجسم.

وأضاف فضيلته أن المجتمع كان في السابق ينظر إلى اللعب في النادي كنوع من العبث. وكان المتدين يخشى الذهاب إلى النادي خوفاً من كلام الناس. وقد أثبتت الإنجازات أن أعضاء النادي هم أفضل الناشطين الاجتماعيين وحري بالشباب الملتزم أن يجد له موقعاً في النادي.

وأشار فضيلته إلى أنه جاء في سيرة المعصومين أنهم يتمتعون بمقدار هائل من القوة إذا جاءت الأخبار أن علي الأكبر قتل على عطشه يوم كربلاء 120 من القوم.

وأضاف أن المؤمنين في مسجد الرفعة يسعون إلى تكريم المتميزين في كل الفنون من رسامين ومثقفين وإعلاميين ورياضيين وقراء. وشدد على مقابلة تفوق الإنسان الاجتماعي بالقول له شكراً مؤكداً أن اللجنة في المسجد تتشرف أن تقول شكراً لأهل الرياضة عامة وللإداريين والرياضيين في نادي الهدى خاصة وتهيب بهم بمواصلة المشوار مؤكداً أن اللجنة ستبقى تكرم النادي من إداريين ورياضيين متى ما تحقق التفاني والإخلاص والإنجاز.

 

الفقرة الثانية : كلمة مجلس إدارة نادي الهدى
ألقى نائب رئيس مجلس إدارة نادي الهدى الرياضي سعادة الأستاذ عبد الشهيد بن محمد السني كلمة النادي استهلها بتقديم الشكر الجزيل وخالص التقدير إلى فضيلة الشيخ فوزي حفظه الله على هذه اللفتة التقديرية من المسجد. كما قدم تباريكه إلى الرياضيين الفائزين حصولهم على المراكز المتقدمة وحصدهم للميداليات والبطولات بالرغم من الظروف صعبة والإمكانيات المتواضعة للنادي. كما كرر شكره الجزيل لهذه المبادرة الطيبة متمنياً أن تكون هذه بادرة خير في تشجيع الآخرين على دعم المؤسسات الرياضية والرياضيين.

وأضاف السني أن لدى النادي تجهيزات متميزة تتضمن صالة رحبة ومسرحاً مكيفاً داعياً اللجنة الثقافية في المسجد أن تستفيد من مرافق النادي ومن وسائله الإعلامية لنشر رسالتها الثقافية والاجتماعية. 

 

الفقرة الثالثة : فقرة تكريم أبطال نادي الهدى الرياضي
الفقرة الثالثة كانت تكريم 68 رياضياً وبطلاً من أبطال نادي الهدي بتاروت الذين حققوا المراكز الأولى وحصدوا الميداليات وأحرزوا البطولات والألقاب الرياضية في شتى الألعاب الكروية والجسمانية. وقد استلم المكرمون دروعاً وشهادات تقديرية من يد كلٍ من إمام المسجد فضيلة الشيخ فوزي آل سيف حفظه الله ونائب رئيس نادي الهدى سعادة الأستاذ عبد الشهيد السني وعضو النادي سعادة الأستاذ السيد طالب آل درويش ومن عضوي اللجنة الثقافية الأستاذ جعفر العيد والأستاذ صبري آل حسين. وقد حضر التكريم جموع المصلين يتقدمهم فضيلة الشيخ منصور آل سيف وفضيلة الشيخ فؤاد آل خيري.

وأبرز المكرمين هم :-

 أولاً : في لعبة المبارزة
تم تكريم 4 رياضيين هم فؤاد بن إبراهيم الناصري وعقيل بن عبدالله آل داؤود وزكريا بن عبدالله آل داؤود وعبد الله بن محمد الحليو.

 ثانياً : في لعبة التايكواندو
تم تكريم 8 رياضيين هم عمار بن علي العقيلي وفاضل بن عباس الدار وحيدر بن حسن السكير وجهاد بن علي البحارنة وحسين بن علي العباس ومختار بن حسن السباع وفراس بن علي المعتر ومحمد بن جمال الغراب.

 ثالثا : في لعبة بناء الأجسام
تم تكريم 8 رياضيين هم كميل بن علي آل معيبد ورضا بن محمد المرزوق وصادق بن علي آل حاجي ومحمد بن علي العباس ومصطفى بن جعفر العباس وعلي بن أحمد آل هويدي وعبد الله بن حسن السالم وهادي بن أحمد آل هويدي.

 رابعاً : في لعبة رفع الأثقال
تم تكريم 9 لاعبين هم عقيل آل حبيل وشوقي آل قيصوم وعباس آل قيصوم وأزهر السادة وحسن الحليو ومحمد آل حبيل وحسين المسيري وحسن المهندر وقاسم آل قيصوم.

 خامساً : في ألعاب القوى
تم تكريم 10 رياضيين هم نذير حسين العقيلي ومازن بن إبراهيم آل مطر وأحمد بن عبد الكريم آل مطر ومرتضى رضا العبد الغني وعلي بن حسين الحبيب وعبدالله بن علي أبوذيب ورضا بن أحمد آل مقرن وحسن بن حسين  العقيلي وحبيب بن علي آل فردان وحسن علي الزاير.

 سادساً : المدربون
تم تكريم 9 مدربين هم سعيد آل محمد حسين وزهير جابر آل مرهون وسيد منير بن علوي آل درويش وسيد سعود مصطفى العوامي ونبيل حسن آل قيصوم وحسين بن عبدالله آل عبد المحسن وعباس بن عبد الرحيم آل حماد ونبيل بن حسين آل مسيري وجاسم بن حسن الماء.

 سابعاً : لعبة كرة القدم
تم تكريم 20 لاعباً إذ أعطي الدرع الرئيسي الكبير لكابتن الفريق حبيب بن علي البيابي. واللاعبون هم فادي بن محمد حيان وحمزة بن علي العلوان وعبد الرؤوف بن علي المشيقري وسيد فاضل بن سيد عباس أبو الرحي وحسن بن مهدي آل فتيل ومنير بن سعيد الصفار وحسن بن عبدالله آل حماد ومحمود بن محمد الصايغ وعلي بن عبد العزيز البحراني وعيسى بن ميرزا العسيف وعباس بن عبدالله المقرن وعلي بن حبيب الأبيض وعماد بن علي آل سالم ومحمد بن عبد رب الرسول القطري وهاني بن علي الخباز ونزار بن علي آل حسين ونزار بن مهدي الدعلوج وحسين بن مهدي آل تراب وحسين بن عبد المحسن العرادي.

 

الفقرة الرابعة : تكريم أعضاء اللجنة الثقافية بالمسجد
كرم أعضاء نادي الهدى الرياضي أعضاء اللجنة الثقافية بالمسجد التي أشرفت على حفل تكريم الرياضيين. وقد سلم الأستاذ عبد الشهيد السني شهادة تقدير لإمام المسجد فضيلة الشيخ فوزي آل سيف حفظه الله وشهادة أخرى لأعضاء اللجنة الثقافية سلمت للأستاذ صبري آل حسين